• مهام وظيفية مختلفة


     

    المهام الوظيفية لرئيس تحرير المنصة

    1-   المتابعة مع المدير التنفيذي القرارات المتعلقة بالصالح العام للشركة؛ متضمنة المنصة بآليات عملها التنفيذية.

    2-   الإشراف العام على تنفيذ القرارات المتعلقة بمجلس الإدارة والخطة الموضوعة وأساليب التطوير وتحقيق أهداف ورؤية الشركة، وتطبيقها على المنصة.

    3-   وضع توجه وسياسة النشر الخاصة بالمنصة، واعتماد جميع ما يتم نشره من محتوى كتابي أو مرئي أو مسموع على المنصة.

    4-   تقديم كافة الإرشادات والنصائح والاقتراحات للتطوير من جودة ودقة المحتوى.

    5-   يحدد الشكل أو الصيغة العامة للمنصة وفقًا لخطط أسبوعية أو شهرية أو ربع سنوية، وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي للشركة.

    6-   وضع آلية العمل للمنصة بشكل دقيق، وعرضها على المدير التنفيذي.

    7-   يحدد الميزانية العامة لكافة أقسام المنصة؛ بناءً على احتياجات العمل ومتطلباته.

    8-   ابتكار أفكار جديدة تسويقية خاصة بالمنصة وعرضها على الوكالة الإعلانية ومتابعة آلية تنفيذها بعد اعتمادها.

    9-   رئيس التحرير هو الشخص المعني بحل أي مشاكل قد تطرأ على كافة أقسام المنصة، أو المشكلات المتعلقة بمسألة النشر عمومًا.

    10-   يلعب رئيس تحرير المنصة دورًا أساسيًا في تعيين الموظفين، وتعليم وتدريب طاقم العمل.

    11-   يوزع رئيس تحرير المنصة مهام عمل المنصة على الموظفين المعنيين بطريقة منصفة وعملية؛ وفقًا لرؤية الشركة وخططها الزمنية.

    12-     التأكد من المصادر الموثوقة التي يستخدمها فريق عمل المنصة، والموافقة عليها قبل استخدامها في عملية النشر.

    13-   وضع تكاليف وميزانيات جميع المشاريع التي يقوم بها فريق عمل المنصة؛ مثل الإعلانات وسفر الموظفين عند الحاجة، وإدارة الأمور المالية المتعلقة بنشر المحتوى.

    المهام الوظيفية لكاتب المحتوى

    1-   اقتراح أفكار وعناوين وموضوعات جديدة للكتابة عنها، وذلك وفق خطط زمنية محددة، يتم الاتفاق عليها مع رئيس التحرير.

    2-   إنتاج نصوص مترابطة تُحقِّق التناغم بين الأفكار وبين ما يحتاجه الجمهور.

    3-   كتابة محتوى يتوافق مع أهداف ورؤية المنصة مناسبًا لنوعية نصوصها.

    4-   التأكَّد من صحة المصادر التي يحصل عليها كاتب المحتوى.

    5-   -الترويج للمحتوى والمدونات على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

    6-   -إنتاج نص مترابط ومتناسق كليًّا من ناحية نوع الخط، والحجم، واللون، وطريقة العرض.

    7-   التنسيق مع موظفي التسويق والتصميم لإنتاج ابتكارات تسويقية وتصميمات تُضفي لمسة خاصة على طريقة عرض المحتوى.

    8-   -التعديل على النص المُنتَج وقراءته مرارًا وتكرارًا قبل نشره.

    9-   تقديم وقائع، وحقائق، ومعلومات حقيقية متنوعة، ومن مصادر مختلفة.

    10-     إجراء البحث المكثَّف يوميًا على المنصات الإلكترونية المختلفة.

    11-     التأكُّد من استخدام الكلمات المفتاحية في محركات البحث الإلكتروني.

    12-   تقسيم المحتوى إذا كان طويلًا إلى عناوين فرعية تُسهِّل عملية القراءة والعرض.

    13-   تبادل الأفكار مع أعضاء الفريق بهدف الخروج بأفكار ومواضيع جذّابة للكتابة عنها.

    14-   كتابة محتوى جذَّاب وفريد من نوعه، وكتابة عناوين ومتون نصية تجذب اهتمام المستخدمين.

    15-   تزويد المحتوى بالروابط الداخلية والخارجية التي تتلاءم مع سياق المحتوى.

    16-   تُوكل لكاتب المحتوى مسؤولية تزويد المحتوى بالرسومات والصور، وذلك بالتنسيق المسبق مع فريق التصميم.

    17-   التأكُّد من خلو المحتوى من الأخطاء بأنواعها؛ مثل الأخطاء الإملائية، والتراكيب اللغوية والنحوية، بالإضافة إلى التحقُّق من صحة الاقتباسات ودقة الحقائق.

    المهام الوظيفية لمتخصص مواقع التواصل الاجتماعي

    1-   مشاركة ونشر المحتوى بجميع أشكاله سواءً أكان محتوى نصي أو صور أو مرئي، وذلك بهدف إفادة الجماهير والقراء وتشجيعهم على القيام بالتفاعل وزيادة عدد المشاهدات.

    2-   إدارة وتنظيم استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعي، مع وضع خطط محددة لها.

    3-   إتقان تحسين محركات نتائج البحث SEO

    4-   استخدام أساليب وأدوات التسويق المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك للقيام بنشر أنواع المحتوى المختلفة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وانستغرام، وواتساب، وتويتر، ولينكد إن، وغيرها.

    5-   فهم وقراءة مؤشرات الأداء الرئيسية التي تُعرف في عالم التكنولوجيا KPIs

    6-   تحليل البيانات الخاصة بكافة المنصات التي تعمل عليها الشركة.

    7-   وضع خطط تسويقية محددة بإطار زمني معين؛ تهدف إلى تحقيق النتائج المرغوبة، والتي تتماشى مع رؤية وأهداف الشركة.

    8-   التواصل والمشاركة المستمرة مع أقسام الشركة المختلفة؛ مثل قسم التسويق والمحتوى والإنتاج، وغيرها ممن له تخصص متعلق بمهام واحتياجات أخصائي السوشيال ميديا.

    9-   الإشراف والرقابة على المحتوى الذي يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

    10-   قياس وتقدير مدى نجاح الحملات التي تقوم بها الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتقديم التوقعات النسبية لها.

    11-   المواكبة المستمرة لآخر التطورات والإحداثيات التي تتوصل إليها مواقع التواصل الاجتماعي (Trends).

    12-   التواصل والتفاعل الدائم بشكل مباشر مع العملاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم على تعليقاتهم.

    13-   العمل على زيادة عدد المتابعين ورفع نسبة تفاعلهم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

    14-   العمل على حل المشكلات التقنية التي يواجها المستخدمين أثناء تصفحهم لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

    15-   البحث المستمر من أجل التعرف على الشركات المنافسة وتتبعها، مع تقديم تقارير فعالة نتاج هذا البحث.

    16-   العمل بشكل مباشر مع فرق الكتابة والتحرير والتأليف ونشر المحتوى وفريق التصميم؛ للتأكد من أنَّ المحتوى جذاب ومليء بالمعلومات المفيدة (ثري).

    17-   التواصل مع مشاهير ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف إنشاء شبكة تواصل قوية معهم.

     


    المهام الوظيفية لمسؤول الإنتاج

    1.   تقديم أفكار إنتاجية تخدم الشركة وقسم التسويق الإلكتروني.

    2.   التخطيط والإشراف على إنتاج كافة المحتويات المرئية والصوتية.

    3.   اختيار المعدات اللازمة لكل مشروع، والتعهد بتحمل مسؤوليتها كاملة.

    4.   يضمن مدير الإنتاج أنَّ جميع عمليات الإنتاج تسري بشكل موثوق وفعَّال وفق رؤية وأهداف الشركة.

    5.   العمل على تخطيط وتنظيم جداول عمليات الإنتاج بأشكالها المختلفة.

    6.   المساهمة في العمل على المشاريع الإنتاجية للشركة، بالإضافة إلى العمل على توفير الموارد والمصادر اللازمة لكل مشروع على حدة.

    7.   وضع تكاليف وميزانيات العمل والمشاريع والتفاوض عليها.

    8.   وضع إطار زمني لمراحل كل مشروع على حدة، وعرضها على رئيس تحرير المنصة.

    9.   الالتزام بالمعايير المهنية ومقاييس الرقابة وضبط الجودة.

    10.   اختيار المواد اللازمة للمشروع، وطلبها، وشرائها بعد أخذ الموافقة عليها من رئيس التحرير.

    11.   إصلاح معدات وأجهزة التصنيع بشكل دوري، وإجراء الصيانة الروتينية لها.

    12.   التواصل والعمل مع العملاء، وأصحاب المعدات، وموظفي التسويق.

     

     

     

     

     

     

    المهام الوظيفية للمدير التنفيذي

    1.   وضع الخطة الإستراتيجية لتنظيم العمل داخل الشركة والإشراف على تنفيذها ومتابعتها.

    2.   تكوين فريق عمل الشركة والمنوط بتنفيذ كافة المهام والمتطلبات المعني بها كل قسم من أقسام الشركة على حدة.

    3.   يحق للمدير التنفيذي تحويل موظفي الشركة للتحقيق؛ حال إذا تراء له ما يضر بالصالح العالم للشركة.

    4.   يصدر المدير التنفيذي كافة القرارات وتوزيع المهام على كل فرد من أفراد الشركة.

    5.   يعتمد المدير التنفيذي خطة عمل كل قسم من أقسام الشركة وآلية العمل المخصصة لكل قسم على حدة بعد استلامها من رئيس تحرير المنصة.

    6.   مراجعة تقارير رئيس تحرير المنصة المنوطة بكافة الأقسام المندرجة تحت إشراف الأخير، ورفعها للمدير العام.

    7.   تمثيل الشركة أمام الجهات الخارجية والمؤتمرات المحلية أو الدولية في حال إذا كانت مؤتمرات عامة غير مختصة بنشاط قسم معين، وذلك وفقًا لرؤية المكان والصالح العام للشركة.

    8.   حضور الاجتماعات العامة أو تمثيل المدير العام بها بالتنسيق معه، بالإضافة إلى اجتماعات مجلس الإدارة، واجتماعات إدارة الأزمات.

    9.   التأكد والمتابعة أولًا بأول من أنّ فريق عمل الشركة يسير على رؤية الشركة الموضوعة، ويؤدي مهامه على أكمل وجه.

    10.   توجيه وقت العمل والمواهب المتوفرة والموارد والمصادر المالية كذلك في سبيل استثمارها بأفضل السبل.

     

     

     

  • العنوان

    مصر-الجيزة،مدينة 6 أكتوبر

    البريد الإلكتروني

    anasmostafa1994@gmail.com

    أرقام التواصل

    1117575818 (+20)
    1008598991 (+20)