• خطة أكاديمية "X"

     



    خطة أكاديمية "X"

    للدورات والكورسات التدريبية & الورش التأهيلية لسوق العمل

    1. تحديد الأهداف "ماذا نريد؟"
    - تقديم دورات تدريبة لطلاب وهواة كليات الإعلام في مصر.

     - تأهيل الهواة وأصحاب الشغف في العمل الإعلامي لسوق العمل ومواكبة تطوراته المحلية والدولية.

    - تكوين صورة ذهنية ورؤية واضحة للجمهور عن متطلبات سوق العمل وثقافة العمل الإعلامي بشكل احترافي.
    - عمل تعاون مشترك وبروتوكولات مع كليات الإعلام المصرية والعربية.
    - تقديم دورات تدريبية وورش في مجالات متخصصة وفريدة من نوعها.

    مؤشرات القياس مقارنة بالوضع الحالي:
    خلال سنة 2021 وسنة 2022

    - الوصول إلى حوالي
    1M متابع على صفحة الأكاديمية على Facebook.
    - التعاون مع كليات الإعلام المختلفة في مصر (على الأقل كليتين).
    - تأسيس الأكاديمية والبدء في الخطة التسويقية.
    - تخريج أكثر من 10000 طالب وتأهيليهم لسوق العمل.
    - تدريب الطلاب الأكثر تميزًا في المواقع والصحف والقنوات الإعلامية المعروفة محليًا.
    2. الفئة المستهدفة "من نخاطب؟"
    - طلاب وخريجي كليات الإعلام المختلفة من الجامعات الخاصة والحكومية.
    - المهتمين بمجال الميديا والإنتاج الفني بشكل عام.
    3. أين نخاطبهم؟
    -
    online / offline 
    Online
    : عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "facebook ,twitter,instagram,youtube"
    Offline
    : عن طريق تواجدنا شباب من الأكا داخل الجامعات والكليات الخاصة بالإعلام.

    3. بناء إستراتيجية المحتوى "كيف نوصل إلى الجمهور؟"
    - وضع منهج ثابت يتم العمل عليه من جانبين :
    الجانب الأول : كورسات تقام في مقر المؤسسة.
    الجانب الثاني: يتم تصوير الكورسات ونشرها على قناة اليوتيوب وجميع وسائل الإجتماعية.
    - تقديم محتوى خدمي وترفيهي يساعد في خلق روح وترويج هويتنا للجمهور.
    - تقديم محتوى شامل يركز على تطوير وتعليم المهارات الإعلامية المتنوعة، وبناء الشخصية الإعلامية وتطويرها وتثقيفها وتوعيتها وكيف تتفاعل مع المجتمع بشكل جيد وتلعب دورًا فريدًا فيه.
    - الاقتراب قدر المستطاع من الواقع وتحدياته، ومراقبة الاحتياجات بشكل دائم.
    - تقديم محتوى متعدد القوالب "فيدو وصور وتصميمات وإنتاج صوتي"

    3. وضع ميزانية:
    - الميزانية تنقسم إلى قسمين :
    القسم الأول : ميزانية المكان كتأسيس وأدوات ومعدات.
    القسم الثاني : ميزانية التسويق وإدارة المكان بشكل عام وإدارة السوشيال ميديا. ((يتم تحديدها بعد الموافقة على العمل))

    4. دراسة المنافسين:

    - الموقع الجغرافي (العجوزة- الدقي- المهندسين).
    - المؤسسات المنافسة (ميدياتوبيا- المركز الثقافي الروسي ).

    5. الخدمات التي نستطيع تقديمها:
    - كورس
    production يندرج تحت (بداية ظهور الفكرة ثم كتابتها وإعدادها ثم مرورها بمراحل التصوير والإخراج ثم عملية المونتاج والتصميم ثم خروجه للجمهور.

    - كورس Radio يندرج تحت (الإنتاج الإذاعي بجميع أشكاله من كتابة الاسكريبت 

    ثم التسجيل والدوبلاج وهندسة الصوت).

     - محتوى وأنشطة تفاعلية
    (لقاءات تفاعلية LIVE  دورية حول موضوعات معينة، ويستضيف شخصيات مختلفة).

    - موقع للمؤسسة يستطيع من خلاله الطلاب الاشتراك في الكورس المناسب له ورؤية الكورسات السابقة واللقاءات.

    5. الخدمات التي نستطيع تقديمها:
    - استخدام ألوان واحدة
    - (لوجو)
    - (تصميم قوالب للمحتوى)

     





     

     

     

     

     















  • العنوان

    مصر-الجيزة،مدينة 6 أكتوبر

    البريد الإلكتروني

    anasmostafa1994@gmail.com

    أرقام التواصل

    1117575818 (+20)
    1008598991 (+20)