خطة
أكاديمية "X"
للدورات والكورسات
التدريبية & الورش التأهيلية لسوق العمل
1. تحديد الأهداف "ماذا نريد؟"
- تقديم دورات
تدريبة لطلاب وهواة كليات الإعلام في مصر.
- تأهيل الهواة وأصحاب الشغف في العمل الإعلامي
لسوق العمل ومواكبة تطوراته المحلية والدولية.
- تكوين صورة
ذهنية ورؤية واضحة للجمهور عن متطلبات سوق العمل وثقافة العمل الإعلامي بشكل
احترافي.
- عمل تعاون مشترك وبروتوكولات مع كليات الإعلام المصرية والعربية.
- تقديم دورات تدريبية وورش في مجالات متخصصة وفريدة من نوعها.
مؤشرات القياس مقارنة بالوضع الحالي:
خلال سنة 2021 وسنة 2022
- الوصول إلى حوالي 1M متابع على صفحة الأكاديمية على
Facebook.
- التعاون مع كليات الإعلام المختلفة في مصر (على الأقل كليتين).
- تأسيس الأكاديمية والبدء في الخطة التسويقية.
- تخريج أكثر من 10000 طالب وتأهيليهم لسوق العمل.
- تدريب الطلاب الأكثر تميزًا في المواقع والصحف والقنوات الإعلامية المعروفة
محليًا.
2. الفئة المستهدفة "من نخاطب؟"
- طلاب وخريجي كليات الإعلام المختلفة من الجامعات الخاصة والحكومية.
- المهتمين بمجال الميديا والإنتاج الفني بشكل عام.
3. أين نخاطبهم؟
- online
/ offline
Online : عن طريق مواقع التواصل
الاجتماعي المختلفة "facebook ,twitter,instagram,youtube"
Offline:
عن طريق تواجدنا شباب من الأكا داخل الجامعات والكليات الخاصة بالإعلام.
3. بناء إستراتيجية المحتوى "كيف نوصل إلى
الجمهور؟"
- وضع منهج ثابت يتم العمل عليه من جانبين :
الجانب الأول : كورسات تقام في مقر المؤسسة.
الجانب الثاني: يتم تصوير الكورسات ونشرها على قناة اليوتيوب وجميع وسائل الإجتماعية.
- تقديم محتوى خدمي وترفيهي يساعد في خلق روح وترويج هويتنا للجمهور.
- تقديم محتوى شامل يركز على تطوير وتعليم المهارات الإعلامية المتنوعة، وبناء
الشخصية الإعلامية وتطويرها وتثقيفها وتوعيتها وكيف تتفاعل مع المجتمع بشكل جيد
وتلعب دورًا فريدًا فيه.
- الاقتراب قدر المستطاع من الواقع وتحدياته، ومراقبة الاحتياجات بشكل دائم.
- تقديم محتوى متعدد القوالب "فيدو وصور وتصميمات وإنتاج صوتي"
3. وضع ميزانية:
- الميزانية تنقسم إلى قسمين :
القسم الأول : ميزانية المكان
كتأسيس وأدوات ومعدات.
القسم الثاني : ميزانية التسويق
وإدارة المكان بشكل عام وإدارة السوشيال ميديا. ((يتم تحديدها بعد الموافقة على
العمل))
4. دراسة المنافسين:
- الموقع الجغرافي (العجوزة- الدقي- المهندسين).
- المؤسسات المنافسة (ميدياتوبيا- المركز الثقافي الروسي ).
5. الخدمات التي نستطيع تقديمها:
- كورس production يندرج تحت (بداية ظهور الفكرة
ثم كتابتها وإعدادها ثم مرورها بمراحل التصوير والإخراج ثم عملية المونتاج
والتصميم ثم خروجه للجمهور.
-
كورس Radio يندرج تحت (الإنتاج الإذاعي
بجميع أشكاله من كتابة الاسكريبت
ثم التسجيل
والدوبلاج وهندسة الصوت).
- محتوى وأنشطة تفاعلية (لقاءات تفاعلية LIVE دورية حول موضوعات معينة، ويستضيف شخصيات
مختلفة).
-
موقع للمؤسسة يستطيع من خلاله الطلاب الاشتراك في الكورس المناسب له ورؤية
الكورسات السابقة واللقاءات.
5. الخدمات التي نستطيع تقديمها:
- استخدام ألوان واحدة
- (لوجو)
- (تصميم قوالب للمحتوى)
